الأهلي السعودي

رياضي


    بلا عنوان

    شاطر

    الراقي
    عضو جديد
    عضو جديد

    المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 17/12/2009

    بلا عنوان

    مُساهمة  الراقي في الجمعة ديسمبر 18, 2009 1:51 pm

    ليس للمقال علاقة بنتيجة الأهلي ( الإيجابية ) أمام الرائد .. وكذلك ما ستؤول إليه نتيجة الحزم وما بعدها .. فالحديث سيكون عن سياسة العمل داخل البيت الأهلاوي .. والأسلوب الذي ينتهجه صناع القرار والمتحكمين في قيادة السفينة الأهلاوية ..

    :: :: ::

    السؤال البديهي الذي أفكر وأتساءل حوله كثيراً .. هل يعلم صناع القرار إلى أين يسيرون بالمركب الأهلاوي .. وفي أي اتجاه هم ذاهبون ؟!!! .. فيأتيني الجواب الذي لا أجد غيره .. أنهم ( وببساطة شديدة ) يسيرون بلا عنوان .. وهذا هو عنوان مقالي هذا اليوم ..

    :: :: ::

    البطولات تعرف طريقها جيداً .. فهي تذهب لمن يستحقها ومن يبذل الغالي والنفيس من أجل الحصول عليها .. بينما الأندية التي ابتعدت عن المنصات وعن جادة البطولات .. نجد أنها ابتعدت ( بإرادة ) من يقودها .. فهناك فرق بين من يخطط وينظم ويدرس خطواته جيداً ويضع الأهداف ويوفر الإمكانات .. وبين من يسير بلا عنوان ... !!!


    :: :: ::

    لكي يكون الحديث واضحاً .. سأتحدث عن ( غير الأهلي ) .. كي يتضح الفرق الشاسع بين من يعمل وهو يعرف إلى أين يسير .. وبين من يعمل بعشوائية وتخبط .. تدلنا بجلاء على أنه يسير بلا وجهة و بلا عنوان ... !!!

    :: :: ::

    تشيلسي الإنجليزي .. يقدم لنا هذا العام النموذج الحي للفريق الباحث عن لقب الدوري .. فالفريق يتواجد في صفه الاحتياطي كل من ( جو كول – بالاك – ميكيل – كالو ) .. وهم نجوم خط الوسط الذين يتمناهم أي فريق في العالم .. ويشارك غالباً (فرانك لامبارد – مالودا – ديكو – إيسيان ) كأساسيين .. ألا يدل هذا على أنهم يخططون ليس للقب الدوري فقط بل للبحث الجاد عن البطولة الأوروبية الأقوى ؟ .. هذا هو الفرق بين من يجلب النجوم ويبذل الملايين من أجل تحقيق الألقاب والبطولات .. وبين من يبخل ويبحث عن ( أرخص ) الموجود في السوق .. كونه يعمل بلا طموح .. ويسير بلا عنوان ... !!!

    :: :: ::

    برشلونة الإسباني .. الفريق الأكثر إمتاعاً وإبهاراً في العالم بلا جدال .. يحقق بطولة ثم يتبعها بأخرى .. لديه إدارة تعمل بسياسة متوازنة تجمع ما بين استقدام النجوم من خارج النادي وبين تقديم النجوم من الداخل .. وهذا هو الفرق بين من يرمم صفوفه ويقوي خطوطه ( باستمرار ) .. وبين من يصر على مقولة ( الموجودين فيهم الخير والبركة ) .. فالأول يسعى للمجد .. بينما الآخر يرضى بأن يتفوق عليه الآخرون .. لأنه يسير بلا عنوان ...!!!

    :: :: ::

    الهلال السعودي .. ولن نذهب بعيداً .. كم هو محظوظ بتواجد إدارة واعية يقف على رأسها الأمير عبد الرحمن بن مساعد .. هذا الشخص الراقي الذي يعطينا بارقة أمل بأن الوسط الرياضي ما زال بخير .. فقد أعلن بأنه يريد تحقيق البطولة الآسيوية والوصول إلى العالمية من خلال فريق يمتاز بقوة جميع خطوطه .. أتى بلاعبين أجانب (دوليين) .. ومدير فني عالمي بعقد قيمته تسعة ملايين يورو لثلاث سنوات .. وهاهو الآن في بطولة الدوري يتصدر ويقدم فريقاً مرعباً يصعب أن يجارى .. فكم هو الفرق كبير بين من يكون هذا عمله .. وبين من يعمل وهو يسير بلا عنوان ... !!!



    :: :: ::

    بالعودة للأهلي وتحديداً منذ استلم عبد العزيز العنقري الرئاسة الموسم الماضي .. نجد التالي //


    - النتائج المخيبة في مختلف البطولات باستثناء بطولة الخليج الضعيفة (شكلاً ومضموناً) ..

    - إهدار الملايين على صفقات محلية عديدة لم ينجح منها سوى حسن الراهب ومحمود معاذ إلى حد ما ..

    - التخبط في البحث عن مدرسة تدريبية مناسبة للأهلي .. فمن مالدينوف البلغاري إلى الأرجنتيني ألفارو والاختلاف الكبير بين فكر الكرة في أوروبا الشرقية وبين الكرة الأرجنتينية ..

    - بعد رحيل ألفارو .. تم طرح حوالي سبعة أسماء من المدربين ومن مختلف القارات .. مما يدل على العشوائية وعدم وضوح الرؤية حول المدرسة الأكثر مناسبة للأهلي ..

    - سبعة لاعبين أجانب تم استقدامهم الموسم الماضي .. وهذا العام أربعة .. فمن يا ترى نجح من بين 11 لاعباً أجنبياً تم التعاقد معهم في ظل إدارة العنقري ..

    - لاعبون يتم إشراكهم في غير خاناتهم الأساسية .. محمد مسعد ومعتز الموسى ومحمد السفري خير مثال على ذلك ..



    :: :: ::

    كل هذه الشواهد تدلنا على أن هناك حالة من الضياع والتخبط والفوضوية والعشوائية .. وسوء اتخاذ القرار المناسب في وقته المناسب ومكانه المناسب وظرفه المناسب .. فإلى متى يستمر هذا الحال ؟ .. وهل ستستمر رحلة السفينة التائهة بلا وجهة واضحة وبلا عنوان ... ؟!!!

    :: :: ::

    في الصيف الماضي الذي سبق هذا الموسم .. تحدث الجمهور الأهلاوي كثيراً عبر المنتديات .. ووضعوا ( روشتة ) البطولات .. وأكاد أجزم بأنه لو تم تطبيق 50 % من جملة الأفكار والتوصيات التي طرحت ونوقشت لكان الأهلي بألف خير .. ولكان موضعه في ترتيب الدوري أفضل مما هو عليه الآن .. ولكن ماذا بوسعي أن أقول .. فلا اللوم يجدي ولا الشكوى تفيد .. طالما أن صوت الجمهور الأهلاوي بلا صدى .. وما دامت القافلة تسير بلا هدف .. وبلا عنوان ... !!!

    :: :: ::

    ومع هذا ورغم كل هذا .. ومن أجل أن يكون النقد هادفاً .. فإن الفرصة ما زالت سانحة لوضع الحلول العاجلة والفورية .. لتدارك الأمر وتحسين مركز الفريق في مسابقة الدوري .. وكذلك المنافسة القوية على تحقيق البطولات الأخرى .. وأيضاً العمل على تهيئة الفريق وتأهيله فنياً لدخول المعترك الآسيوي وخوض منافساته التي تعتمد على فلسفة وثقافة الذهاب والإياب وتأهل فريقين من كل مجموعة للدور ثمن النهائي .. وهذا ما يتمناه كل الجمهور الأهلاوي .. الذي تألم كثيراً وهو يرى فريقه يتعثر في خطاه .. ويسير بلا عنوان ... !!!






    وداعاً 1430 هـ .. وداعاً 2009 م


    نودع عامنا الهجري .. ونستقبل عاماً جديداً .. وسنودع بعد أيام العام الميلادي 2009 ونستقبل عام 2010 .. فكل عام ونحن جميعاً بخير .. كل عام والوطن وقيادته وشعبه بألف خير .. وكل عام والأمتين العربية والإسلامية بخير .. وكل عام والأهلي وكل منسوبيه بألف ألف خير .. وكم أتمنى أن تكون للأهلي عودة قريبة مع إطلالة العامين الجديدين .. وأن يعود لساحة البطولات من جديد .. لا أن يستمر في مسيرته التي تعبنا ونحن نشاهدها تتعثر .. وبلا عنوان ...!!!



    بقلم ،،، أهلاوي حر
    من فوق أرض وتحت سماء الـ ..... !!!!
    من جدة ،،، وكفى

    محمد غروي
    عضو جديد
    عضو جديد

    المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 17/12/2009

    رد: بلا عنوان

    مُساهمة  محمد غروي في السبت ديسمبر 19, 2009 2:58 pm

    والله متفائل خير بالسنه الجديده للاهلي وانشاء الله سنة خير للراقي

    وشكرا لك اخوي الراقي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:52 am